الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر !

الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر !

البيض
البيض واحد من العناصر الغذائية الهامة جداً التي يحتجها جسم الإنسان يومياً , ويعتبر البيض عنصر غذائي كامل لاحتوائه على لاحتوائها على عدة عناصر هامة وهى :-

– الدهن
-الأملاح المعدنية
-هيدرات الكربون
-الفيتمامينات
-الهرومانات
وبالنظر لكل هذه العناصر نجد أن البيض بالفعل يعد عنصر غذائي كامل لجسم الإنسان , بالإضافة إلى وجود الكثير من الأبحاث الطبية التي تبرز الفوائد الصحية لتناول البيض بجميع أشكاله وأنواعه .

فوائد البيض الصحية

ومنها على سبيل المثال بن مواظبة الإنسان على تناول البيض يوميا تحميه من الإصابة بالضمور البقعي نظرا لوجود عنصر كاروتنيويد , ويقوم أيضا بتنشيط الجسم وإمداده بالطاقة اللازمة بفضل وجود مجموعة فيتامينات B , كما وجود مجموعة من البروتين تجعله يعطى الإنسان شعر ناعم وأظافر قوية , ويمنع فقر الدم  وتحسين رؤية العين وتقوية العظام .
وتعد أفضل طريقة لتناول البيض هي طريقة السلق , كما انه يمكن  استخدامه في طرق كثيرة للطهي , ويدخل في الكثير من المكونات الرئيسية لبعض أنواع الطعام .
واليوم سوف نوضح لكم ماهو الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر , حيث أن كل منهما يملك نفس الطعم والرائحة , وان القيمة الغذائية لكلليهما هي ذاتها ولا يوجد فرق على الإطلاق ولا تتأثر أيضا بطريقة تربية الدجاجة المنتج لهما  .
وبالنسبة لابرز الفروقات بين البيض الاحمر والابيض تتمثل فى “المتانة” اى قوة التحمل , فالبيض الاحمر يعد أكثر قوة ومتانة من البيض الابيض .
بالاضافة الى ذلك فإن سعر البيض الاحمر مرتفع بعض الشئ عن البيض الابيض لانه :-
 ناتج عن سلالات محددة من الدجاج البني تحتاج العناية أكثر و إهتمام في التربية عن البيض الأبيض. و قد يحدث ذلك بسبب أن الدجاج الأحمر دائماً ما يكون أكبر في الحجم من الدجاج الأبيض و بذلك فهو بحاجة إلي المزيد من الغذاء و هذا ما يترجم غلاء أسعار البيض الأحمر .

0 Komentar untuk "الفرق بين البيض الأبيض والبيض الأحمر !"

معرض الصور

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الأكثر قراءة

أرشيف المدونة الإلكترونية

الشروط والاحكام | سياسه الخصوصيه | تواصل معنا